18‏/06‏/2009

مهرجان الطفل للتربية المرورية

مهرجان الطفل للتربية المرورية

جربة من 20 على 22 مارس

2009


نظمت الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات بالإشتراك مع تعاونية الحوادث المدرسية والجامعية الدورة الأولى لمهرجان الطفل

للتربية المرورية "تحت شعار أطفالنا مستقبلنا" وذلك بمدينة جربة من 20 إلى 22 مارس 2009 . وأشرفت على إفتتاح المهرجان السيدة نجوى الميلادي كاتبة الدولة لدى وزير الصحة العمومية المكلفة بالمؤسسات الإستشفائية وأشرفت على إختتامه السيدة سلوى التارزي بن عطية كاتبة الدولة لدى وزيرة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والمسنين المكلفة بالطفولة والمسنين .
وتضمن برنامج المهرجان حملات تحسيسية في التربية المرورية قام بتنشيطها مجموعة من الأطفال ومسابقة في أغنية الطفل للتربية المرورية ، كما تم تنظيم معرض للصور والمعلقات حول موضع التربية المرورية إضافة إلى تكوين ورشات للرسم .
وسجلت مختلف فقرات المهرجان حضورا جماهيريا مكثفا خاصة إثر مسابقة أغنية السلامة المرورية التي شارك فيها العديد من كورال الأطفال من مختلف مناطق البلاد مثل كورال البحيرة من تونس وكورال المعهد الجهوي للموسيقى وكورال المعالي من صفاقس وكورال النور من بئر مشارقة وكورال الكثبان من دوز وكورال الأمواج وكورال المتوسط وكورال روضة العصافير من جربة إضافة إلى العديد من المشاركات الفردية. وكانت الجائزة الأولى من نصيب كورال البحيرة بتونس في حين كانت الجائزة الثانية مناصفة بين المعهد الجهوي للموسيقى بصفاقس وكوال الكثبان بدوز بأغنية "إشارة المرور" . وأحرزت كل من هالة اليعقوبي وميساء الماجري الجائزة الأولى في الأداء الفردي بأغنية "طريق السلامة" .
وتميزت الدورة من مهرجان الطفل للتربية المرورية بنجاح على جميع المستويات ، وقد تركت أطيب الإنطباعات لدى كل الضيوف الذين جاؤوا من سوريا والإمارات العربية المتحدة ، وبلجيكيا وفرنسا والبرتغال وإسبانيا.


ليست هناك تعليقات: